منتديات سيدات السعوديه  

العودة   منتديات سيدات السعوديه > |[ :: المنتديات الأدبية :: ]| > قصص - قصص طويله وقصيرة - Stories

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-27-2024, 06:44 PM
Admin Admin غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2023
الدولة: هنا
المشاركات: 749
Admin is infamous around these parts
افتراضي قصة الفيل الصغير

قصة وعبرة

أراد مدرب السرك ان يفرض سيطرته على فيل صغير و ان يجعل هذا الفيل يرضخ لرغباته حتى يصبح المدرب المتحكم الاول و الاخير فى هذا الفيل . فقام بربط قدم الفيل بسلسلة حديدية فى جذع شجرة . و كان الفيل كلما حاول الخلاص من هذة السلسلة يعجز عن ذلك و يجد نفسه محل سخرية المدرب و استهزائة فيتوقف عن المحاولة حزينا و عاجزا.

وعندما انصاع الفيل لاوامر مدربة قام المدرب بفك السلسلة الحديدية وجعل الفيل يقوم معه بالفقرات فى السرك و بمرور الايام كبر الفيل الصغير و اصبح خاضعا لهذا المدرب الذى فرض سيطرتة كاملة على الفيل المسكين .

وفى يوم من الايام اعلن الفيل تمردة على المدرب و عصيانة لاوامرة . فما كان من المدرب الى ان اخذ الفيل الى المكان القديم الذى ربطة فيه و استخدم خيط ضعيف جدا ربط به قدم الفيل بدلا من السلسلة الحديدية.

عندها لم يقم الفيل بأى محاولة للتخلص من الحبل و تحرير نفسة و لكنه تذكر عجزة و محاولاته التى فشلت قديما و لذلك يأس الفيل و لم يحاول حتى قطع هذا الخيط الرفيع.

وهكذا فشل الفيل الضخم القوى فى قطع حبل رفيع جدا و ضعيف ليس بسبب ضعف جسدى و انما بسبب ضعف نفسى داخلى سيطر على الفيل . ووقف المدرب فى خيلاء و غرور يراقب الفيل و هو يعلن يأسة و استسلامة و علم المدرب ان الفيلم سيبقى خاضعا له الى الابد !

العبرة : هكذا نحن بنى البشر تؤثر علينا الافكار السلبية و الذكريات السيئة فنستسلم سريعا للفشل و الاحباط دون ادنى محاولة حقيقية للتحرر ✨

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
قصة الفيل الصغير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 04:14 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
استضافه ودعم وتطوير وحمايه من استضافة تعاون